مركز الاستماع و الإرشاد الأسري
مركز الاستماع و الارشاد الاسري لجمعية الفداء للتنمية و التضامن الاجتماعي يرحب بك
مركز الاستماع و الارشاد الاسري لجمعية الفداء للتنمية و التضامن الاجتماعي يرحب بك
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

جمعية الفداء للتنمية و التضامن الاجتماعي AFDESS

الرئيسيةالرئيسية  الاعلاناتالاعلانات  ثقافة و علومثقافة و علوم  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
رابط القناة موجود بفرع الدين و الحياة، ممكن الاطلاع عليه بقسم اسلاميات بالمنتدى
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
»  سقوط الحضانة في القانون المغربي
اقتراح مفيد لك أخي مدمن الإنترنت I_icon_minitimeالأحد يونيو 07, 2020 10:24 pm من طرف uafannajdacasa

» الطليقة الحاضنة
اقتراح مفيد لك أخي مدمن الإنترنت I_icon_minitimeالأحد يونيو 07, 2020 10:10 pm من طرف afdess

» ثلاثة أذكار لا تفرط فيها ابدا؛ في العشر الأواخر من رمضان
اقتراح مفيد لك أخي مدمن الإنترنت I_icon_minitimeالأربعاء مايو 29, 2019 6:01 am من طرف uafannajdacasa

» يا حامل القران
اقتراح مفيد لك أخي مدمن الإنترنت I_icon_minitimeالثلاثاء فبراير 19, 2019 8:14 am من طرف afdess

» أهدي اللي في بالك بيت شعر من ذوقك
اقتراح مفيد لك أخي مدمن الإنترنت I_icon_minitimeالثلاثاء فبراير 19, 2019 4:30 am من طرف uafannajdacasa

» ادخل كل يوم وادعو لوالديك
اقتراح مفيد لك أخي مدمن الإنترنت I_icon_minitimeالثلاثاء فبراير 19, 2019 4:26 am من طرف uafannajdacasa

» شرح بالصور كلمات ذكرت في القرأن
اقتراح مفيد لك أخي مدمن الإنترنت I_icon_minitimeالثلاثاء فبراير 19, 2019 4:20 am من طرف uafannajdacasa

» قناة اليوتوب
اقتراح مفيد لك أخي مدمن الإنترنت I_icon_minitimeالأحد فبراير 17, 2019 8:14 am من طرف afdess

» صفحتنا على الفايس بوك
اقتراح مفيد لك أخي مدمن الإنترنت I_icon_minitimeالأحد فبراير 17, 2019 8:03 am من طرف afdess

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني

Like/Tweet/+1
تصويت
ما رايك في الفكرة
 جيدة
 مهمة
 لاجدوى منها
استعرض النتائج

اقتراح مفيد لك أخي مدمن الإنترنت

كاتب الموضوعرسالة
afdess
Admin
Admin
afdess

المساهمات : 93

اقتراح مفيد لك أخي مدمن الإنترنت Empty
مُساهمةموضوع: اقتراح مفيد لك أخي مدمن الإنترنت   اقتراح مفيد لك أخي مدمن الإنترنت I_icon_minitimeالخميس مايو 03, 2012 2:07 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل تشتكي زوجتك من كثرة جلوسك على الإنترنت ، وإهمالك لها ولعيالك ؟
إذاً ما رأيك أن تجعلها تحب هوايتك هذه ، وتطلب منك أن تستمر فيها ؟
الحل بسهولة هو :
1- في كل يوم انتق ِ صفحة جميلة وموقع مفيد للمرأة ، وقم بنسخ رابطها وضعه في مفضلتك

وحين تلاحظ بوادر تململ زوجتك وتلميحها أنك قضيت مدة طويلة أمام الكمبيوتر ..

ما أن تفتح فمها لتلقي عليك باللوم والمعاتبة ..

أسرع أنت وبادر بمناداتها :
[ تعالي وانظري ماذا وجدت لك ِ اليوم ، بالتأكيد سيعجبك ، ومنها تجلسين معي تؤنسيني ]
ثم افتح لها الرابط المحفوظ ، ودعها تراه وتنسخ منه المعلومات التي وجدتها فيه ..
2- المرأة بطبيعتها تهوى الطهي وتعلم الطبخات الجديدة .. فعليك أخي الزوج باستثمار هوايتك لتثبيت هوايتها هي كذلك
وذلك عن طريق البحث عن مواقع تشجع وتنمي هذه الهواية عندها ،

وفي نفس الوقت تحقق لك الفائدة الكبيرة ، وهي تذوق أصناف جديدة من الطعام والمأكولات ، وتتمتع بمذاق رائع من يد زوجتك وصنعها .

مثال :
هذا الرابط : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

وقل لها ما رأيك تحضري لنا وجبة عشاء تختارينها من هذه القائمة ؟

لا تعيب عملها بعد ذلك مهما أساءت في إعداد الطبخة ، بل أثن ِ عليها وشجعها على إعداد المزيد بين فترة وأخرى ..

3- إجعل لزوجتك وقتاً معيناً ولو نصف ساعة ، وأشركها معك في سماع شريط دعوي موجود في أحد المواقع ، ولتكن السماعات مفتوحة لتسمعا الشريط معاً وأنتما تنصتان له ..

ثم بعد ذلك أطلب منها أن تحدثك عما فهمته من الشريط ومن كلام الشيخ المحدث .

وناقشها فيه ، ودعها تعبر عن رأيها ، وستجد أنك ضربت عصفورين بحجر واحد ..

أولهما : أنك أفدت زوجتك بما ينفعها .
ثانيهما : أنك تواصلت معها لمدة ساعة وقويت علاقتك بها ، وهذا يجعلها تغض النظر عن طول بقائك على الجهاز يومياً .

كرر هذه الجلسة ولو مرة في الأسبوع .
4- أحياناً يتطلب الأمر منك أن تقوم بنسخ فقرة أو كتاب على برنامج الوورد .
فما رأيك لو خففت من التعب بأن تطلب من زوجتك أن تملي هي عليك وأنت تطبع بالكي بورد ؟
ستستفيد من هذا من عدة وجوه :
أولهما : توفير وقت وجهد كنت ستجده لو قمت به بمفردك ..
ثانيهما : أن زوجتك وهي تملي عليك ، ستستفيد مما تقرأه .. وهذا يساعدك في الإرتقاء بفكرها للأفضل .
مما يساعد في تخفيف الفجوة الثقافية والفكرية إن كانت موجودة بينكما .
ثالثهما : شعور الزوجة بمشاركة زوجها في اهتماماته ، يقوي العلاقة الزوجية ، ويزيد أواصر المحبة والوفاق بين الزوجين .

5- إحرص أخي الكريم على ثبات روح الثقة المتبادلة بينك وبين زوجتك ، وامنع تفاقم إحساسها بالتذمر من هذه الهواية التي طغت على حياتكما الأسرية ، وذلك بتخصيص وقت للخروج والنزهة معها ومع أولادك ، وبذلك ستكسب نفسك :
أ‌) راحة جسدية .
ب‌) وتقوية لعضلاتك التي أنهكها الإسترخاء أمام الجهاز مدة طويلة .
ت‌) كذلك تنقية جسمك من تلوث الإشعاعات الصادرة من الجهاز .
ث‌) الحفاظ على ماتبقى من بصر عينيك المرهقة من التحديق في الشاشة فترات طويلة .
ج‌) إراحة أعصابك من التوتر الناتج عن ملاحقة آخر الأخبار والتطورات السياسية والعلمية .

وأخيراً .. أقول لك أخي الكريم ..

لا شك أن هوايتك جميلة .. ورائعة ..
ولكن أم أولادك أجمل .. وأسرتك أروع ..

ولا حول ولا قوة إلا
بالله العلي العظي
م
https://afdess.ahladalil.com

صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اقتراح للنجاح